الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ليه المأذون بيغطي يد العروسين وقت كتب الكتاب؟

موقع أيام نيوز

ليه المأذون بيغطي يد العروسين وقت كتب الكتاب.. اعرف أصل القصة
ليه المأذون بيغطي يد العروسين وقت كتب الكتاب سؤال تصدر موقع التواصل الاجتماعي في الفترة الحالية حيث تسائل المستخدمون عن السر وراء وضع المأذون المنديل أثناء كتب الكتاب على يد العريس ووكيل العروس فهل هناك سبب شرعي أم أنها مجرد عادة قديمة تناقلتها الأجيال
هل للمنديل أصل في السنة
في هذا السياق يقول الدكتور عطية لاشين أستاذ الفقه بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر عضو لجنة الفتوى الرئيسية بالأزهر إن عادة وضع المنديل في يد العروسين لا صلة لها بالدين مشيرا إلى أنه لا توجد آية قرآنية واحدة تحدثت على ذلك كما لا يوجد حديث نبوي في ذلك الشأن.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وأضاف لاشين في تصريحات خاصة ل القاهرة 24 أنها عادة اعتادها الناس وهي في نفس الوقت لا تتعارض مع الدين فلا يوجد نص يمنعها لذا يظل الناس عليها.
أصل قصة المنديل في كتب الكتاب
ظهر المنديل خلال العصر الفاطمي حيث كان العروس يدفع المهر لزوجته وقت عقد القران فجاءت فكرة المنديل من أجل إخفاء المهر عن الناس حتى يكون خاصا بطرفي الزواج فقط.
تطور فكرة المنديل المستخدم خلال عقد القران
مع الوقت تطورت فكرة ظهور المنديل المستخدم خلال عقد القران فأصبح قطعة قماش عادية تزخرفها بعض الزينة والآيات القرآنية بالإضافة إلى أسم العريس والعروسة وربما صورتهما.