الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ساعتين لكل منطقة.. هل يعـود جدول تخـفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ساعتين لكل منطقة.. هل يعـود جدول تخـفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟
مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يتسأل المصـريون عن عودة العمل بجدول تخــفيف الأحمال 2024، بعد أن تم إيقـافه خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في شهر مارس الماضي بوقـف العمل بجدول تخفـ,,ـيف الأحمال خلال شهر رمضان، على أن يتم استئنـافه بعد انتـهاء الشهر الكريم.

يبدأ العمل بـ جدول تخــفيف الاحمال الجديد بعد انـتهاء شهر رمضان المبارك، ليكون ميعاد انقـطاع الكهرباء بدءًا من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

جدول تخفـيف الأحمال

من المترقب أن يصدر بيانًا من مجلس الوزراء بتحديد اليوم الذي سيعــود فيه جدول تخـفيف الأحمال وانقــطاع الكهرباء بعد انتـهاء شهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء قامت بالعديد من الإجراءات، خلال الأيام الماضية، بشأن خطة تخفـيف الأحمال التي تم تنفيذها في 3 يناير 2024، إذ تم ضغـط الفترة الخاصة في جدول تخفـ,,ـيف الأحمال لتصبح بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، وكشفت الوزارة عن جداول تخفـيف الأحمال الجديد وهو (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنـتهي فترة التخــفيف في الخامسة مساءً.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وفيما يتعـلق بموعد انتـهاء انقـطاع الكهرباء في مصــر، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تعمل على وقــف تخفيف الأحمال وانقـطاع الكــهرباء في أقرب فرصة ممكنة.

وأوضح الحمصاني، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك ضــغوط يجب الاعتراف بها، حيث أعلن وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أن دعـم الكهرباء وصل إلى 90 مليار جنيه خلال هذا العام فقط، مؤكدًا أن الدولة تعمل على مواجهة تلك التحـديات.

وكان مجلس الوزراء المـصري قد أعلن في يوليو 2023، عن خطة تخــفيف أحمال الكهرباء في عموم البلاد، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وذلك عبر قـطع الكهرباء لفترات معينة بالتناوب على المناطق المختلفة، في

انت في الصفحة 1 من صفحتين