الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تقول إحداهن ټوفي والدي وأنا طفلة فقامت بتربيتي أمي

موقع أيام نيوز

تقول إحداهن ټوفي والدي وأنا طفلة فقامت بتربيتي أمي، كنت اسمعها تدعو لي طوال الوقت، لكن دعاءها لي طوال السنة غير وفي رمضان غير.

وخصوصا في العشر الأواخر، وكان هذا الخلاف بيّناً، وأستغرب أن كثيرا من الناس تجاهد نفسها في العشر الأواخر لليلة القدر.

قبل 10 سنوات قبل رمضان بأسبوعين ټوفيت والدتي.. تذكرتها وهي تدعو لي في العشر الأواخر!

ولأول مرة بحياتي ألتمس ليلة القدر وكأنها طوق النجاة اللي بسببها أعمل شيئا جيدا لأمي، وأول ما أتت العشر الأواخر فضيت نفسي تماما، وصرت بعد العشا أصلي وأدعو لأمي أن يغفر لها ويرحمها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

في ليلة العيد وقبل الفجر بقليل، صحيت على رؤية وجه أمي منور بالسعادة والرضا وتشكرني على دعائي لها، عرفت قيمة ليلة القدر وكثير أشياء تغيرت منها:

دعوت الله أن يرزقني بالزوج الصالح، وقبل رمضان التالي رزقني بالزوج، اكتملت حياتي بوجوده، ولما ترك زوجي شغله وأصبحت حالتنا المادية صعبة دعوت الله بليلة القدر ورزقه وظيفة أفضل من وظيفته، وعندما مر على زواجنا 5 سنوات لم يرزقني الله بالذرية رغم ذهابي لأكثر من طبيب، دعوت في العشر الأواخر بدعاء سيدنا زكريا.. بعد رمضان بشهر فوجئت بأني حامل!

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فلكل منا أماني يريدها أن تتحقق له، ولا أفضل من تحقيقها في رمضان، فهو أفضل الشهور قال النبي صلى الله عليه وسلم: جاءني جبريل فقال: يا محمد رغم أنفه من أدرك والديه أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة، قل آمين فقلت آمين.

فقال يا محمد، رغم أنفه من ذكرت عنده فلم يصلّ عليك فقل آمين قال: فقلت آمين.

ثم قال لي يا محمد، رغم أنفه من أدركه رمضان فلم يغفر له قل آمين فقلت آمين.

له ما تقدم من ذنبه، يعني جميع ذنوبه السابقة تغفر