الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

10 ألغاز ممتعة لتختبر حدة ذكائك وطريقة تفكيرك في محاولة الوصول للحل

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

حان الوقت للتحقق من قدراتك العقلية وتفكيرك المنطقي باستخدام هذه الألغاز التي ستجعلك تعيد القراءة مرتين، فلا تُقلل من شأن هذا التحدي لأن هذه الألغاز غير بسيطة كما تعتقد، والأفضل أنها مسلية للغاية!

جرّب أن تتحدى أصدقائك وأفراد عائلتك في حل هذه الألغاز لتقضوا وقتاً ممتعاً!

 

 

1. من الكاذب؟

عاد أحمد من رياضته المفضلة وهي التزحلق على الجليد باستخدام اللوح، وكان يتضور جوعاً ولكنه بمجرد أن اجتمع مع أخواته اكتشف أن طعامه مفقود! وعندما سألهن إذا كنَّ يعرفن أي شيء عن الطعام، فكانت إجابتهن كالآتي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أخبرته الأولى أنها كانت تتزلج على الجليد بحذاء التزلج طوال اليوم كذلك، أما الأخرى فأخبرته أنها كانت تجلس بجوار الڼار وتستمتع بشرب نفس العصير منذ الصباح. ابتسم أحمد على الفور لأنه علم أن إحداهن تكذب. ولكن كيف؟

 

الحل ⇓

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

2. كم عدد أعواد الثقاب الموجودة في الصورة؟

 

 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

3. كم وزن هذه الحيوانات معاً؟!

 

 

 

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات